أيران تُسقط طائرة تجسس أمريكية و ترامب يُوقف الرّد العسكري الأمريكي عشر دقائق قبل بدءه

أيران تُسقط طائرة تجسس أمريكية و ترامب يُوقف الرّد العسكري الأمريكي عشر دقائق قبل بدءه

حسب المصدرين RT+ رويترز، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنّ ترامب أعطى موافقته على ضرب أهداف إيرانية عسكرية ، عقب إسقاط هذه الأخيرة لطائرة أمريكية مَُسيّرة أمس، و ذلك قبل تراجعه المفاجيء بعشر دقائق عن تنفيذ الضربة، وحسب تغريدات لترامب على تويتر أشار إلى أنه اوقف ضرباته المعتزمة بعدما تم ابلاغه أن حوالي 150 شخصا سيلقون حتفهم في حال تم توجيه الضربة للمواقع الإيرانية.

من جهته الحرس الثوري الإيراني أعلن عن إسقاطه للطائرة الأمريكية فجر أمس الخميس 20/06/2019 في محافظة هرمزكان الواقعة جنوب إيران فيما قالت واشنطن أن الطائرة تم إسقاطها في المجال الجوي الدولي.كذلك، أكد الحرس الثوري الإيراني على لسان قائد الجوية الإيرانية أن قرار الإسقاط أُتُخِذ بعد تحذيراته لها ثلاث مرات.

القائد صرّح ايضا أن قواته انتشلت بعض الاجزاء من الطائرة ،فيما غرقت بقية الاجزاء في البحر قائلا أن ذلك الحطام “وثيقة تثبت انتهاك واشنطن للحدود الإيرانية”.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعربت عن قلقها ازاء النزاع بين واشنطن و طهران ، مشددة أن النزاع يتطلب حلا سياسيا و دبلومسيا ، وقد أكدت في تصريح صحفي أدلت به اليوم الجمعة في أعقاب القمة الأوروبية في بروكسل، أن مستشاري الشؤون الخارجية لدول الاتحاد الأوروبي بحثوا الوضع “الحساس للغاية” في الخليج على هامش الاجتماع.

 

 

اترك تعليقاً

Close Menu