مال و أعمال

كيف تبيع منتجاتك على موقع eBay؟

سوق ايباي لبيع المنتجات في أوربا

دخل موقع EBay لإوربا منذ أكثر من 20 عامًا. حيث اشتهر الموقع الأمريكي لأول مرة بنظام المزاد الخاص به ، فقد تطور إلى نموذج تقليدي للتجارة الإلكترونية.

على موقع eBay ، يمكن للفرد شراء أو بيع المنتجات في المزاد أو بسعر ثابت ، في أي مكان في العالم. من خلال نظام التصنيف الخاص بها ، وخدمة الدفع الآمنة PayPal ومنصة الشحن الخاصة بها ، فقد أنشأت eBay علاقة ثقة بين المشترين والبائعين.

بالاستفادة من قاعدة كبيرة من المستخدمين الأوفياء  ، يمكنك الإستفادة من سوق eBay لزيادة إيرادات التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

كيف تبيع على موقع eBay ؟

الأسعار :

رسوم الإدراج

رسوم الإدراج هي الرسوم التي تُطبق على نشر إعلانات السعر الثابت أو المزاد. فهي مرتبطة بعدد الإعلانات التي تنشرها. عند إنشاء قائمة ، تتقاضى eBay رسوم إدراج. هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد ، وإن لم يتم بيع العنصر الخاص بك.

هذه الرسوم هي 0.40 يورو لشكل “المزاد”. سيكلفك نشر إعلان بسعر ثابت 0.30 يورو.

عمولة للبيع

عند البيع ، تفرض عليك eBay نسبة عمولة محسوبة على التكلفة الإجمالية للعنصر المباع (بما في ذلك رسوم التوصيل). يمكن أن تختلف هذه العمولة على السعر النهائي من 3 إلى 10٪ حسب الفئة التي تم نشر الإعلان فيها.

أخيرًا ، دعنا نشير إلى خيارين مجانيين:

العرض المباشر: من خلال التحقق من خيار العرض المباشر ، فإنك تسمح للمشترين بالتفاوض على سعر البيع معك مباشرةً. يعمل هذا الخيار فقط مع مبيعات الأسعار الثابتة.

شرائه الآن: عند بيع سلعة ما بالمزاد ، يمكنك تحديد سعر يحصل المشتري من خلاله على المنتج المعني دون انتظار انتهاء المزاد. هذه طريقة واحدة لإغلاق المزاد بسرعة بسعر يناسبك.

خدمات إيباي الإضافية

متجر ايباي

يتيح لك التسجيل في متجر eBay تجميع قوائمك في مكان مخصص لك. ستسمح لك الأدوات الإضافية بإدارة أنشطتك.

و لأنك تهدف إلى بيع عدد كبير من المنتجات على أساس منتظم ، يمكنك توفير المال عن طريق اختيار إنشاء متجر eBay. من بين المزايا الأخرى ، ستستفيد من الرسوم المخفضة وعدد من مواضع الإعلانات المجانية شهريًا.

هناك ثلاثة مستويات من متاجر eBay ولكل خيار جدول تسعير خاص به بدرجات متفاوتة من التخفيضات في رسوم الإدراج وعمولات السعر النهائي ، بالإضافة إلى عدد متنوع من القوائم المجانية.

المتجر الأساسي: 19.50 يورو / شهر

مثالي لبدء نشاطك. استفد من انخفاض التكاليف وتعرّف على الأدوات المتاحة لك لتطوير أنشطتك.

المتجر “المميز”: 39.50 يورو في الشهر

انتقل إلى المستوى التالي: سيكون لديك المزيد من الإعلانات المجانية وتقارير الأداء المتقدمة لمساعدتك على تحسين إعلاناتك

متجر بريميوم : 149.5 يورو في الشهر

قم بتنمية أعمالك من خلال إعلانات “السعر الثابت” غير المحدود ، والخصومات على الإعلانات التي ترعاها ، والعمولات المخصومة بناءً على حجم مبيعاتك.

تسليط الضوء على الخيارات المتقدمة لموقع ئي باي

رعاية إعلان

لديك خيار رعاية إعلان لجعله أكثر وضوحًا. يجب أن تكون الرعاية 1٪ على الأقل من سعر بيع المنتج.

يزيد معدل الإعلان الذي يفوق عن 1٪ من احتمالية وضع إعلان أفضل ، وهو ما يُترجم بالطبع إلى تحسين الرؤية.

العنوان الفرعي

يمكنك تحسين إعلانك عن طريق إضافة سطر نص جديد سيظهر أسفل عنوان الإعلان في نتائج البحث (1.30 يورو للمحترفين ، 0.50 يورو للأفراد).

الفئة الثانية

بشكل افتراضي ، يسمح eBay فقط بوضع قائمتك في فئة واحدة. يمكنك تحسين رؤية المنتج الخاص بك عن طريق إضافة فئة ثانية لإعلانك (0.35 يورو للأفراد)

 

المصدر: ebay.fr

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى