القانون الثالث من قوانين الكون : قانون النسبية

القانون الثالث من قوانين الكون : قانون النسبية

قوانين الكون السبعة من أهم القوانين التي لابد من فهمها واستيعابها حتى تنجح في رحلة تغيير البرادايام  وتنجح في جذب ما تريد !!

بعد عرضنا للقانون الأول: قانون التحول الدائم للطاقة

والقانون الثاني : قانون الإهتزاز و الجذب

نضع اليوم بين أيديكم القانون الثالث : قانون النسبية.

يقول المدرب بوب بروكتر ويشاركه في هذا المفهوم معظم مدربو تطوير الذات ،أنّ كل شيء موجود في هذا الكون الفسيح نسبي…فإرتفاع الجبال مثلا نسبي ،حسب المنطقة فجبال منطقة معينة منخفضة نسبة لجبال منطقة أخرى، في مثال آخر من أجل تقريب المعنى، يمكننا القول أن سرعة شخص ما أبطء نسبة لشخص آخر. وغيرها الكثير من الأمثلة الغير المنتهية !

كل شيء في هذا الكون نسبي بالنسبة لشيء آخر. لكن قوانين الكون مرتبطة مع بعضها البعض، متناسقة و ثابتة على كل الاشياء النسبية فيما بينها…فقوانين الكلّ هي نفسها قوانين الجزء ، لايوجد كبير أو صغير ، لايوجد بطيء او سريع إلا بالمقارنة.

الذين يطبقون قانون النسبية جيدا، دائما ينجحون !! كيف ذلك؟

قبل كل شيء على كل واحد أن يفهم أن لديه مهارة يتقنها أحسن من غيره، بالمقابل لدى غيره مهارة يتقنها أحسن وأفضل منه. ولذلك عندما تدخل في محاولة منافسة غيرك في مهارة يتقنها هو أحسن منك حتما ستفشل، لأنك ستنافس من هو أحسن مقارنة بك في تلك المهارة.و بهذه الطريقة تكون قد استعملت قانون النسبية ضد نفسك و بالتالي النتيجة التي ستحصل عليها ستكون نسبية و غير مرضية لك.

ولهذا ابدأ باستخدام هذا القانون من أجل رفع قيمة  تقديرك لنفسك و ذلك بعدم اقحام نفسك في المقارنات مع غيرك ،طمعا في اتقان ما يجيدونه هم و لا تُحْسِنه أنت، وبدل ذلك تقوم بالتركيز على ما تُجيده و تُحسنه حتى تتميز وتُبدع فيه.

الخلاصة: هي ما قاله الإمام علي –كرّم اللّه وجهه- “قيمة كل امرىء ما يُحسنه”… قيمتك هي ما تحسنه ، فحسب قانون النسبية كل شيء نسبي بالنسبة للاشياء فيما بينها وبالنسبة للأشخاص فيما بينهم ، لكن كل شيء  خاضع لقوانين الكون الثابتة والمتناسقة فيما بينها… لنعطي مثالا : لو أنك اخترت المجال المناسب لك و لقدراتك ..فحتما ستفكر في كيفية تطويرنفسك ومهاراتك  في ذلك المجال ، وحسب القانون الأول : قانون التحول الدائم للطاقة تفكيرك هو طاقتك و الطاقة في تحول دائم فحتما ستتحول الى اهتزاز أي مشاعر كما قلنا في المقال القانون الثاني: قانون الإهتزاز و الجذب  و بالتالي حتما ستنجح و تتميز حسب قانون النسبية الذي شرحناه اليوم لكم..

قانون الجذب..جذب ماتريده… سواءا مال ، وظيفة،حبيب بالمواصفات التي تتمناها، سعادة…الخ يعمل في إطار القوانين الكونية ولذلك على كل شخص أن يفهم هذه القوانين والسُنن التي وضعها الله سبحانه وتعالى حتى يصل لهدفه ومبتغاه.

انتظرونا في مقال لاحق ..مع قانون الرّابع من قوانين الكون….القانون الرّابع من قوانين الكون: قانون السببية : السبب و النتيجة.

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

Close Menu